ميثاق المستخدمين

المساعد الذكي

chat boot logo
Generic Chatbot
كيف ممكن اساعدك ؟
AI bot icon

تمثل بوابة وزارة البلديات والإسكان قناة تفاعل وتواصل مهمة مع جمهور المستفيدين منها ومما توفره من معلومات وخدمات، وتسعى وزارة البلديات والإسكان إلى تكوين علاقة متينة بينها وبين جمهورها مبنية على معايير تعزيز وتقوية وتطوير هذه العلاقة لتتحقق الاستفادة للطرفين. إن ميثاق المستخدمين هذا يحتوي من جهة على التزامات البوابة تجاه زوارها ومسؤوليات هؤلاء الزوار تجاه البوابة من الجهة الأخرى. 

  1. 1. التزامات وزارة البلديات والإسكان 

انطلاقا من رؤية ورسالة وزارة البلديات والإسكان، وسعياً لتحقيق أهداف بوابتها الإلكترونية، فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمستخدمي هذه البوابة من مواطنين ومقيمين سواءاً كانوا أفراداً أو منظمات، وهذا الميثاق يحدد أبرز التزامات البوابة والتي تتمحور حول: 

  • ‌ المساعدة والدعم :

تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر بوابة وزارة البلديات والإسكان من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: مركز المعرفة والأسئلة المتكررة، أقسام الاستفسارات المتعددة، سهولة الاستخدام، النسخة الكفية، ... وغيرها،

  • ‌الخصوصية وسرية المعلومات:

تضع بوابة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

  • ‌توفير آليات للتواصل والمشاركة:

تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا، كما توفر وزارة البلديات والإسكان وسيلة تواصل سريعة أخرى متخصصة وأكثر شفافية مع مستفيديها عبر خدمة (صوتك مسموع) والتي من شأنها تعزيز قيم التواصل واحترام الجمهور وتعاون وزارة البلديات والإسكان ومنسوبيها والمستفيدون من خدماتها عبر التنبيه عن حالات الفساد أو المشاكل الإدارية أو تقديم الاقتراحات والأفكار التي من شأنها تعزيز نجاح أعمال الوزارة. 

 

  1. معايير الخدمة الإلكترونية

  • الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية وكافة الصفحات الأخرى لجاهزية الاستخدام لا يتعدى 5 ثوانٍ كحد أقصى

  • الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية في البوابة لجاهزية استخدامها يتراوح في المتوسط بين 3 إلى 5 ثوانٍ

  • نسبة الجاهزية 99.95%

  • الأعطال التي قد ترد بالسنة 5.49 ساعة

  • الأعطال التي قد ترد بالشهر 30.42 دقيقة​​

  1. مسؤوليات العملاء

بما أن بوابة وزارة البلديات والإسكان تلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة لعملائها، فإن هناك عدداً من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء العملاء بما يضمن وصول الفائدة لهم حسب ما رسمته إدارة البوابة، وفيما يلي بعض التفاصيل حول مسؤوليات العملاء تجاه البوابة: 

  1. سياسة الاستخدام..

  2. سياسة الخصوصية..

على مستخدمي البوابة الاطلاع على هذه الصفحات والالتزام بما جاء فيها.

mail

التعليقات والاقتراحات

لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات الحكومية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.