اتفاقية مستوى الخدمة

 

تؤكد وزارة البلديات والإسكان حرصها على تحقيق رضى العملاء وذلك بإتاحة خدمات البوابة الخارجية للوزارة والخدمات الإلكترونية في جميع الأوقات كحد أقصى لهم. ونقدم هنا قائمة بخدمات البوابة الخارجية والخدمات الإلكترونية التي حققت الالتزام بهذه المعايير إلى جانب الزمن الأقصى لتقديم الخدمة، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال المعلومات الناقصة في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك. ستتم إضافة كافة الخدمات الإلكترونية تباعاً إلى هذه القائمة.


 

المساعدة والدعم

تشتمل البوابة على قسم المساعدة، حيث يمكن التواصل من خلال البريد التالي للدعم فيما يخص البوابة الإلكترونية من خلال w.media@momrah.gov.sa  وايضا رابط الشكاوى والإستفسارات من خلال الرابط


 

الخصوصية وسرية المعلومات

تضع بوابة وزارة البلديات والإسكان سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال سياسة الخصوصية.


 

‌توفير آليات للتواصل والمشاركة

تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة تواصل معنا.


 

معايير الخدمة الإلكترونية

  • نسبة الجاهزية: 99.95%
  • الأعطال التي قد ترد بالسنة: 60 دقيقة
  • الأعطال التي قد ترد بالشهر: 5 دقيقة

 

مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية


الخدمات الإلكترونية التفاعلية:

رقم الخدمةاسم الخدمةالوقت المتوقع
1اصدار شهادة تصنيف مقاول جديد5 أيام
2تجديد شهادة التصنيف5 أيام
3استعلام عن بيانات تصنيف مقاول10 دقائق
4تمديد شهادة التصنيف4 أيام
5التغيير القانوني لتصنيف مقاول10 دقائق
6خفض ورفع وحذف تصنيف مقاول2 يوم
7تأهيل المنشآت لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود5 أيام
8تجديد تأهيل منشأه لإدارة وتشغيل وصيانة محطات الوقود4 أيام
9تأهيل المكاتب الهندسية لإدارة المشاريع5 أيام
10تأهيل مكتب استشاري جديد5 أيام
11اضافة تخصص فرعي لمكتب استشاري2 يوم
12تجديد تأهيل مكتب استشاري4 أيام