- الأسئلة الشائعة

اعثر على إجابات للأسئلة الشائعة حول منتجاتنا، خدماتنا، وسياساتنا..

المساعد الذكي

chat boot logo
Generic Chatbot
كيف ممكن اساعدك ؟
AI bot icon

اعثر على إجابات للأسئلة الشائعة حول منتجاتنا، خدماتنا، وسياساتنا..

لا، لا يوجد فمبلغ الدعم في حزم الدعم السكني يكون غير مسترد.

يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني له، وتُعد الأسرة سعودية لأغراض التنظيم وهذه اللائحة إذا كان المتقدم عنها سعودي الجنسية.

- الدخول إلى منصة أو تطبيق سكني.

- اختيار المنتج العقاري.

- تحديد الجهة التمويلية.

- إدخال بيانات التمويل.

- الموافقة على العرض المبدئي. 

-إرسال الطلب للجهة التمويلية.

لا حاجة إلى تعديل عدد أفراد الأسرة عن طريق منصة سكني ويتم الاعتماد عند تقديم طلب لدى الجهة الممولة على عدد أفراد الأسرة في كرت العائلة.

لا، لا يمكنه الاستفادة.

من خلال الملف الشخصي يستطيع الفرد البدء في إجراءات إلغاء الحجز مع تحديد سبب الإلغاء مع الحفظ لتأكيد الإلغاء، ولا يمكن إلغاء الحجز في حال توفر عقد تمويلي نشط.

نعم، يحق للمتقدم تعديل رغبته أثناء فترة التقديم الإلكتروني فقط ولا يُسمح بتغييرها بعد الانتهاء من توقيع عقود الدعم السكني مع الجهات التمويلية.

هي خدمة تُمكن مستخدمي منصة سكني من تقديم طلب الحصول على التمويل الإلكتروني للمنتجات العقارية دون الحاجة إلى زيارة الجهة التمويلية. ويمكن الحصول على الخدمة بعد حجز المنتج وذلك بالدخول على أيقونة خدمات في منصة سكني.

تتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية على شراء المسكن الأول فقط للمواطن حتى قيمة 50 ألف ريال.

mail

التعليقات والاقتراحات

لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات الحكومية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.