وزارة البلديات والإسكان تشدد على التزام المنشآت الغذائية بالاشتراطات الصحية حفاظًا على الصحة العامة

الأحد 28 يونيو 2026
aaaa

شددت وزارة البلديات والإسكان على أهمية التزام المنشآت الغذائية بجميع الاشتراطات واللوائح الصحية المعتمدة، مؤكدةً استمرار جهودها في تعزيز منظومة الرقابة البلدية؛ لضمان سلامة الغذاء، وحماية الصحة العامة، ورفع مستوى الامتثال في مختلف المنشآت الغذائية بمناطق المملكة.

وأكدت الوزارة أن الرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية تُنفذ بشكل مستمر عبر الأمانات والبلديات، للتحقق من تطبيق الاشتراطات الصحية وسلامة تداول وحفظ وإعداد الأغذية، ورصد المخالفات، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت غير الملتزمة، بما يسهم في تعزيز سلامة الغذاء والحد من الممارسات التي قد تؤثر في صحة المستهلكين.

وأوضحت أن منظومة الرقابة البلدية ترتكز على تطوير الاشتراطات الصحية، ورفع كفاءة الرقابة الميدانية، وتعزيز التزام العاملين في الأنشطة الغذائية بالمتطلبات الصحية، من خلال تنظيم إجراءات إصدار الشهادات الصحية، وتحديث الأدلة التنظيمية، بما يضمن رفع جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين.

ودعت الوزارة أصحاب المنشآت الغذائية إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية، والتأكد من استيفاء العاملين للاشتراطات النظامية، والمحافظة على أعلى معايير النظافة وسلامة الأغذية، مؤكدةً أن الالتزام يسهم في توفير بيئة غذائية آمنة، ويحافظ على صحة أفراد المجتمع.

وأكدت وزارة البلديات والإسكان مواصلة تطوير منظومة الرقابة على المنشآت الغذائية، وتعزيز التكامل مع الجهات ذات العلاقة، بما يحقق أعلى مستويات الامتثال، ويدعم جهودها في حماية الصحة العامة، والارتقاء بجودة الخدمات البلدية في مختلف مناطق المملكة.

التعليقات والاقتراحات

لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات الحكومية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.

تاريخ اخر تحديث:

المملكة العربية السعودية