خدمة الاستفسارات العامة

المساعد الذكي

chat boot logo
Generic Chatbot
كيف ممكن اساعدك ؟
AI bot icon
الجمهور المستهدف

أعمال
أفراد
جهات حكومية
الوقت اللازم للتنفيذ

1 - 3 يوم

قنوات تقديم الخدمة

تقدم بشكل إلكتروني من خلال بوابة بلدى,
تطبيق الجوال
تاريخ إصدار الخدمة

26/08/2025

المنتج

نظام علاقات العملاء

لغات تقديم الخدمة

إنجليزي, عربي

قنوات الدفع

الأسئلة الشائعة

Ministry-FAQs-page

تحميل دليل المستخدم

لايوجد محتوى للعرض

خدمة العملاء

Phone

199040

البريد الالكتروني

infocs@momah.gov.sa

أوقات العمل
8:00 ص - 10:00 م على مدار الأسبوع
الخدمات الذاتية
24/7 على مدار الساعة
وقت الاستجابة

24 ساعة

خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي تعني باستقبال استفسارات المستفيد بشان إحدى خدمات القطاع البلدي والمرسلة عبر القنوات المتاحة (تطبيق/بوابة بلدي أو مركز الاتصال) والرد عليها من قبل جهة الاختصاص بالوزارة مع إمكانية تعزيزه باستشارة وكالة الوزارة أو إدارة خدمة العملاء بالأمانة ذات العلاقة دون الحاجة لمراجعة الجهة .

 

خطوات التقديم على الخدمة
1) تسجيل الدخول في تطبيق/ بوابة بلدي.
2) اختيار خدمة "الاستفسارات العامة".
3) تعبئة نموذج الاستفسار (الأمانة / فئة التصنيف / التصنيف الرئيسي / الفرعي / التخصصي / إضافة وصف الاستفسار).
4) إرفاق مرفقات حسب الحاجة (اختياري).
5) تقديم الاستفسار.
6) استلام إشعار برقم الاستفسار للمتابعة.

تقدم بشكل إلكتروني من خلال بوابة بلدى,
تطبيق الجوال

الغرامات والجزاءات
https://balady.gov.sa/ar/node/10961

شروط وقيود الخدمة
1) التسجيل في تطبيق / بوابة بلدي.
2) توفر رقم جوال صحيح للمستفيد لاستلام الإشعارات.

يمكنك التعرف على الخدمات المتاحة، ومن خلالها استعراض تفاصيل كل خدمة أو الانتقال للبدء في التقديم على الخدمة .

خدمات ذات صلة

عرض الكل

يمكنك الإطلاع على الخدمات التابعة

default icon
تسجيل طلب نقل وتجهيز الموتى

خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي تتيح للمستفيد تقديم طلب نقل وتجهيز الموتى إلى إدارة إكرام الموتى

فوري إلكتروني
default icon
الاستعلام عن قبر متوفي

خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي تهدف إلى الاستعلام عن موقع قبر متوفى عن طريق البحث باسم المتوفى،

فوري إلكتروني
default icon
إصدار شهادة الامتثال للمباني

خدمة إلكترونية استباقية تقدم في منصة بلدي و يتم من خلالها إصدار شهادة امتثال للمبنى تفيد بالتزام

فوري إلكتروني
default icon
إنشاء طلب دمج وتجزئة الأراضي

خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي لدمج وتجزئة الأراضي السكنية داخل مخطط معتمد دون الحاجة لمراجعة ا

فوري إلكتروني
default icon
خدمة الاستفسارات العامة

خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي تعني باستقبال استفسارات المستفيد بشان إحدى خدمات القطاع البلدي و

فوري إلكتروني
default icon
تأهيل المطور العقاري

خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي وتهدف هذه الخدمة لتسجيل وتأهيل المطور العقاري لدى وزارة البلديات

فوري إلكتروني
default icon
خدمة تحديث رخصة نشاط تجاري

خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي تتيح هذه الخدمة لأصحاب الأنشطة التجارية إمكانية تصحيح وتحديث بيا

فوري إلكتروني
default icon
طلب تنسيق مشروع مستقبلي

خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي وهي مقدمة إلى الجهات الخدمية على مستوى المملكة مثل شركات الاتصال

فوري إلكتروني
default icon
حظر مواقع العمل وحماية الشوارع

تتيح خدمة "حظر مواقع العمل وحماية الشوارع" لصاحب الصلاحية في مكاتب التنسيق بالأمانات تقديم طلب لح

فوري إلكتروني
default icon
تأجير موقع أبراج الاتصالات

يتم من خلال هذا الاجراء استلام طلبات تأجير مواقع أبراج الاتصالات وإصدار الرخص الخاصة بها.

فوري إلكتروني
default icon
خدمة الاعتراض على إلغاء أو إيقاف رخصة إنشائية

خدمة إلكترونية تقدم في منصة بلدي يتم من خلالها الاعترا

فوري إلكتروني
default icon
التمويل العقاري الإلكتروني

توفيرًا لكافة سبل التيسير والرضا لمستخدمي سكني، خدمة التمويل الإلكتروني تمكّنكم من تقديم طلب تموي

فوري إلكتروني
mail

التعليقات والاقتراحات

لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات الحكومية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.