تسعى وزارة البلديات والإسكان إلى تكوين علاقة متينة بينها وبين جمهورها مبنية على معايير تعزيز وتقوية وتطوير هذه العلاقة لتتحقق الاستفادة للطرفين. إن ميثاق شروط الاستخدام وعدم المسؤولية هذا يحتوي من جهة على التزامات الموقع تجاه زوارها ومسؤوليات هؤلاء الزوار تجاه الموقع من الجهة الأخرى.

1. التزامات وزارة البلديات والإسكان

انطلاقًــا من رؤية ورسالة وزارة البلديات والإسكان، وسعيًــا لتحقيق أهداف منصاتها الإلكترونية؛ فإننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لمستخدمي هذا الموقع من مواطنين سواءً كانوا أفرادًا أو منظمات، وهذا الميثاق يحدد أبرز التزامات البوابة والتي تتمحور حول:

‌أ. المساعدة والدعم:

يشتمل الموقع الإلكتروني على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، ويوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر الموقع من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد ووسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة المتكررة، أقسام الاستفسارات المتعددة، سهولة الاستخدام، تطبيقات الهواتف الذكية .. وغيرها.

‌ب. الخصوصية وسرية المعلومات:

تعتبر وزارة البلديات والإسكان سرية معلومات زوارها على رأس أولوياتها، وتبذل إدارة البوابة كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

‌ج. توفير آليات للتواصل والمشاركة:

تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة تواصل معانا.


2. معايير الخدمة الإلكترونية

 

3. مسؤوليات العملاء

بما أن البوابة تلتزم بتقديم أفضل خدمات ممكنة لمستفيديها، فإن هناك عددًا من المسؤوليات التي يتحملها هؤلاء المستفيدون بما يضمن وصول الفائدة لهم حسب ما رسمته إدارة البوابة.

4. شروط الاستخدام

 يجب على مستخدم البوابة الاطلاع على الشروط والاحكام الواجب اتباعها اثناء استخدام هذه البوابة.

5. الشكاوى والاستفسارات

يلتزم المستخدم بتوفير معلومات دقيقة وصحيحة  اثناء كتابة الشكوى او الاستفسار وذلك ليتم التعامل معها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية بالوزارة.​